Rabu, 26 Juli 2017

CONTOH RPP BAHASA ARAB



بسم الله الر حمن الر حيم

المرحلة          : المتوسطة
الموضوع : في البيت
المادة           : مهارة الكلام
الفصل/المستوى : 1/2
الموقوت : خمس عشرة دقيقة

§       معيار الكفاية
-       تعبير الفكر والمشاعر والحبرات وإعلم بنشاط التعبير والأسئلة والأجوبة عن "فى البيت"
§       الكفاية الأساسية
-       يقدر الطلاب على التعبير عن "في البيت"
§       الإرشادات أو الإشارة
أ‌.       المعرفي
-       يستطيع الطلاب أن يذكروا خمس مفرات المتعلقة بالموضوع
-       يستطيع الطلاب على المحكاة اللفظ المدرس بعد سمعوامنه
-       يفهم الطلاب النص المتعلقة بالموضوع
ب‌. الوجدني
-       يمسك الطلاب المعلومات الجديدة بحسن الإجابة
ج. النفس الحركي
-       يستطيع الطلاب أن يطيقوا الحوار عن "في البيت"
-       يسطيع الطلاب أن يصنع السؤال شفهيا المتعلقة بالموضوع ويجيبوه بصحيح
§       غرض التعليم
أ‌.       المعرفي
-       بالقراءة, يذكر الطلاب خمس المفردات المتعلقة بالموضوع
-       بالقراءة النص, يفهم الطلاب النص المتعلقة بالموضوع

ب‌. الوجدني
-       يقدر الطلاب يظهورهم عن التعبير الإعلام بالجيد في جميع النشاط التعليم
ج. النفس الحركي
- بالقراءة والفهم, يطبق الطلاب أن يصنع السؤال شفهيا المتعلقة بالموضوع ويجيبوه بصحيح
§       المادة التعليمية
-       فى البيت (مهارة الكلام)
§       ألطريقة التعليمية
-       الطريقة التعليمية : طريقة لأسئلة والأجوبة وكرة السؤال, Toples Tanya
§       الوسائل التعلمية والمصادر التعليمية
-       الوسائل التعلمية        : الكومبيوتر المحمول والشاشة والصور والبطقات
-       المصادر التعليمية        : كتاب تعليم اللغة العربية للسنة الثانية للمتوسطجة
§       خطوات التعلم
الرقم
نوع النشاط
إجراءت التعليم
الموقوت
1
التمهيد
-       يلقي المدرس السلام
-       يقرأ المدرس كشف الغياب
-       يطلب المدرس الطلاب بتجهيز الأدوات المدراسية.
-       يعرف المدرس الطلاب عن الموضوع.
3 دقائق
2
الأنشطة الأساسية
-       سأل/أعطر المدرس المفردات الجديدة المتعلقة بالموضوع.
-       أعطى المدرس قراءة نموذجية
-       يقرأ الطلاب المادة/الحوار بعد قراءة المدرس.
-       يقرأ الطلاب الحوار بالتبادل بين الطلاب والطالبات.
-       يأمر المدرس الطلاب أن يصنع السؤال شفهيا ويجيبوه
9دقائق
3
الاختتام
-       أعطى المدرس السؤال إلى الطلاب.
-       يختتم المدرس الدرس.
-       يلقؤ المدرس السلام.
3دقائق

§       التقييم
-       تقييم بالشفوي
-       تقييم العمل
-       تقييم الطبيعة
§       التقويم
أ‌.       المعرفي
-       Tes : TesLisan
ب‌. الوجدني
-       Non Tes : Pengamatan
ج. نفس الحركي
-       Non Tes : Praktek




MATERI

في البيت
زكية    : السلام عليكم
ليلي    : ةعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
زكية    : ذلك البيت بسيط ولكنه جميل.
ليلي    : طبعا, ذلك البيت جميل ومريح, هو لأخي الكبير.
زكية    : امار ذلك البيت حديقة جميلة
ليلي    : في الحديقة أزهار متنوعة, هيابنا إلى بيت أخي الكبير !
زكية    : شكرا, هذا البيت مريح.
ليلي    : في هذا البيت غرف : غرفة الإستقبال وغرفة المذاكرة وغرفة النوم.
زكية    : هل فيهذا البيت مطبخ وحمام ؟
ليلي    : نعم, في هذا البيت مطبخ وحمام.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar

Rangkuman Kisah nabi

BAGI YG ISLAM. TAK DIBACA SAYANG_*.👇 ✐ Selepas Malaikat Israfil meniup sangkakala (bentuknya seperti tanduk besar) yang memekak...